معرض اللعبة
حكاية اللعبة
من وجهة نظري الشخصية قد رأيت أن هذه اللعبة مثالية للهواة والمخضرمين المحبين للألعاب الحربية والعسكرية وأخص بالذكر هذا النوع من الألعاب , كالأشخاص اللذين شاركوا بالحروب أو أرادو المشاركة بها , فهم يستطيعون عن طريق هذه اللعبة تحقيق واسترجاع مجدهم العسكري وانتصاراتهم . ويتركز مبدأ اللعبة على أن Arma هي قاعدة لحلف شمال الأطلسي مدعومة بالقوات المسلحة الخاصة وقوى المقاومة من الاتحاد الدولي,حيث تتعرض هذه القاعدة إلى هجوم من قبل جيش الشرق وجيش ايران،ويتم استخدام عجلة الماوس لبعض الحالات المعينة والبسيطة ( كتغيير سلاح جندي المشاة أو فتح حقيبة الظهر أو التحليق بالمروحية ) أما للقيام بالإجراءات المعقدة فيتم استخدام لوحة المفاتيح,وهذا ما أضاف ل اللعبة عنصر التشويق برأيي الشخصي،كما وقد تم اصدار اللعبة ضمن حالتين(سيناريو اللاعب الواحد – multiplayer سيناريو اللاعبين المتعددين ) ولكل حالة متعتها ومميزاتها الخاصة ففي حين تحقق الحالة الفردية حرية وجودة بصرية أكبر, فإن الحالة المتعددة اللاعبين تحقق جو من التعاون والحماسي بالإضافة ل الشعور بالمنافسة
وقد وجدت أن فريق ال Bohemia التفاعلية لم يسمح باستخدام الاسم codemasters لكي يبقى ال O.F هو صاحب الملكية الفكرية ل اللعبة حيث أنه الرائد في مجال الألعاب،وعند تجربتي لهذه اللعبة حصلت على التشويق والتسلية والمتعة في حالة اللاعب الواحد , مما جعلني اتحمس أكثر وأكثر ل اللعب بها , وقد بدت لي أكثر واقعيّة ومحاكاة للحروب التي تصور لنا مشاهد مأساوية قاسية,فقد أتاحت لي استخدام الأسلحة كالبنادق والقناصات وقاذف الصواريخ,واتاحت امكانية استعمال الدبابات والغواصات والطائرات المروحية بتقنيات عالية,وذلك بالاستعانة بالخرائط الطبوغرافية والبوصلة ومؤشر الساعة ( الذي ترتديه باليد اليمنى ) والمناظير ( التي يمكن استخدامها عن طريق المفتاح B)ضمن خطة simالعسكرية التي تسمح أيضاً بالمناوشات العسكرية والتسلل من خلال الأدغال أو المياه,وهذا ما يجعلنا نرى أن المطوّرين قد أرادو فعلاً جعل اللعبة أكثر واقعية وقرب من الحقيقة ولكني أتساءل إلى أي حد استطاعوا تحقيق ذلك