معرض اللعبة
حكاية اللعبة
عندما نتحدث عن الجيم بلاي الخاصة بالجزء الجديدة من ميرور أيدج سنجد أن لعبتنا تعتمد علي منظور الشخص الأول وهي لعبة أكشن ومغامرة حيث سيطر فيها اللاعب علي شخصية الفتاة Faith Connors التي تتقدم في مدينة خيالية معروفة باسم مدينة الزجاج (Glass) وهي مدينة مشابهة لمدينة الجزء السابق , وسيكون علي اللاعب شق طريقه خلال تلك المدينة من خلال التسلق علي حواف البنايات واستخدام حركات الباركور أو الحركات البهلوانية من أجل أكمال المهام المحددة له كما سيكون علي اللاعب تجنب الأعداء أو قتالهم حتي يفسح المجال لنفسه.
عندما وضعت الشركة المطورة نظام رائع يجعل اللاعب يؤشر علي الهدف الذي يريد الوصول له علي الخريطة الخاصة به ومن هنا تبرز له الأعداء ومواقعهم وكذلك سوف تظهر له المقتنيات بشكل أحمر , وهو أمر رائع يجعل اللعب يتحرك في البيئة المحيطة به بكل سهولة , وعلي الرغم من البيئة شبه المفتوحة إلا أننا سنجد البيئة خطية أي تسير بشكل مستقيم مثل الأجزاء السابقة وعلي اللاعب أن يتمسك بالحواف البارزة من أجل التنقل بين البنايات , والبيئة المفتوحة والتي تم تصميمها بشكل مميز تجعل للاعب الحرية في استخدام أحد الطرق المتعددة من أجل الوصول إلي هدفه باختصار ستجد عددت طرق تؤدي لنفس الهدف وعليك أختار أفضل تلك الطرق.
اللعبة تعرض لنا في تلك البيئة المفتوحة مجموعة مختلفة من الألغاز والأعداء وكما بالأجزاء السابقة تعرض لنا اللعبة ما يعرف باسم سباقات الوقت , ليس هذا وحسب بل ستجد في كافة أنحاء اللعبة مقتنيات تعرف باسم (Gridleaks) وعلي اللاعب تجميع تلك المقتنيات من أجل الحصول علي تروفي أوشفيمنت , كما تم تصحيح نظام ميكانيكا القتال ليصبح القتال أقوي من ذي قبل كما تم تحسين نظام السفر وهو أمور تجعل اللاعب يشعر بالرضا عن اللعبة , وللأسف الشركة المطورة أزالت الأسلحة من اللعبة لكي يعتمد اللاعب علي حركات الباركور والقتال بالأيدي العارية كما يستطيع اللاعب أن يستخدم البيئة المحيطة به من أجل التقدم في المهام أو من أجل قتال الأعداء أو من أجل الاختباء من الأعداء كما يمكن للاعب الاعتماد علي الحبال وبعض الحركات مثل حركة (Mag Rope and Disruptor) للتقدم بكل سهولة في عالم اللعبة
خلال هذا الجزء ستتضمن اللعبة نمط القصة وكذلك ستتضمن بعض المهام الجانبية المتمثلة في سباق الوقت أو مهام حل الألغاز , كما تم إضافة تقنية (DICE) التي تسمح للاعبين لسفر من منطقة إلي أي منطقة دون وجود تحميل للشاشة وهو ما يسهل الأمر علي جميع اللاعبين بدلا من انتظار وقت طويل لتحميل الشاشة , وكما يعلم الجميع فلعبة ميرور أيدج هي لعبة حركات فنية وقتال لذلك تم الاهتمام بتحسين نظام القتال فيها بل وتم الاهتمام بنظام الركض وحركات الباركور التي تجعل اللاعب يتقدم بين الأعداء بكل سهلة وربما دون الحاجة للقتال , ومن أجل ذلك تم وضع منظور الرؤية (focus) الذي يشبه منظور المخبر في لعبة باتمان وهذا المنظور يجعل البطلة تتجنب الرصاص الذي يطلقه الأعداء نحوها وهو الأمر الذي تحدث عنه (Sara Jansson) منتج اللعبة والذي تحدث عن وجود منظور الشخص الثالث في اللعبة كما تنتهي من حركات القتال سنجد أن البطلة تنقل لمنظور الشخص الثالث بل وتحدث عن الاهتمام بمنظور الرؤية وكذلك تم تحسين حركات الباركور