معرض اللعبة
حكاية اللعبة
رعب البقاء أصبح يتلاشى من الألعاب الكبيرة !! أصبحنا ألان نجده فى ألعاب كثيرة جدا لا نعرف اسمها ولا حتى من هو مطورها !! وأصبح الجميع يشكوا من ضعف ألعاب الرعب التى تحولت إلى اكشن بالرغم من أنهم يستمتعون بألعاب مرعبة وصغيرة قد أعجبتهم فكرتها , إذا فمازالت الأفكار والتجارب والرعب متواجد ولكننا أصبحنا لا نشعره مثل السابق , ولكن مع تجربة سوما الجديدة سوف نجد تجربة رعب بقاء وخوف بشكل يعجبنا نحن محبي ألعاب الرعب , ولمعرفة المزيد حول اللعبة تابع معنا مراجعة اللعبة عبر شبكة الألعاب الذهبية…..
تدور أحداث القصة علي الوسيلة PATHOS-2 التي تتواجد أسفل الماء وهذه الوسيلة عبارة عن مكان خصص للإنسان ليبدأ به حياة جديدة , بطل هذه اللعبة مجهول ولكن يبدوا أنه يعاني من وسواس نفسي يجعله يتخيل أن الآليات تتحرك وتهاجمه , ولكن هل سيفاجئ بأن الآليات تتحرك فعلا وأنه لا يتخيل؟ وهل يستطيع الهروب من تلك الوسيلة ؟ هذا ما سنكتشفه مع نهاية أحداث القصة.
سوما هي لعبة فيديو من نوعية رعب البقاء مع دمج الخيال العلمي في الأحداث ويتم تطويرها ونشرها من قبل استوديوهات Frictional Games التى قامت بتطوير ألعاب الرعب Amnesia-Penumbra ولأول مرة ستصدر اللعبة الجديدة علي الحاسب الآلي والبلاي 4 , تم تطوير لعبة سوما في 2010 وفي 11 أكتوبر 2013 تم إصدار مقطورة غامضة علي موقع المؤلف Philip K. Dick وتم الإعلان عن اللعبة في إبريل 2014 حيث تم التركيز علي أحداث الهروب التي تدور أسفل الماء وفي 6 يناير 2015 أعلنت الشركة المطورة بأنهم قد انتهوا من تطوير اللعبة ولم يتبقى سوي بعض الرتوش القليلة , وأخيرا في 29 مايو الماضي تم إصدار مقطورة مدتها 12 دقيقة للجيم بلاي وفي نهاية العرض تم تحديد 22 سبتمبر كموعد نهائي لصدور اللعبة.
لعبة سوما من نوعية ألعاب رعب بقاء التى تعتمد على الهروب وحل الألغاز دون قتال , ولكن تتميز الشركة فى تطورها لهذه الألعاب بأنها بحق تشعرك بالرعب والخوف , فالشركة وضعت نظام من قبل فى لعبة النسيان كنظام خوف ورعب لشخصية البطل الذي تلعب به بحيث إذا اقترب منه احد الوحوش المخيفة يبدأ فى الارتعاش والارتجاف حتى يسقط على الأرض من شدة الخوف مما يجعل اللاعبين ترتجف معه , حتى أصوات التنفس تدل على الرعب والخوف بشكل دائم مع الموسيقي التى تجعلك تمر بنوعية رائعة من رعب البقاء.
اللعبة تعتمد على منظور الشخص الأول ليس للقتال والتصويب كبعض الألعاب ولكنها تعتمد على نظام الأيقونات التى تتفاعل معها من اجل إنهاء اللعبة , فسوف تجد أيقونة اليد التى تجعلك تقوم بالتفاعل مع البيئة المحيطة بك من حمل مقاعد من ضغط على أزرار او فتح أبواب , ومن خلال تفاعلك مع البيئة فيمكنك أن تلفت انتباه الأعداء إلى زاوية وتعبر أنت للجانب الأخر , كما أن اللعبة تعتمد على التسلل عندما تتواجد الأعداء فلا يوجد مجال للمقاومة عليك أن تختبئ وتنظر يمين ويسار حتى تعرف خطوات العدو وتتسلل إلى الجانب الأخر.
اللعبة سوف تعتمد على مجموعة أفكار والغاز لتتعرف على القصة وتنهى اللعبة ومن قام بتجربة النسيان وبنيمبرا سيعلم أن الشركة تحاول تطوير والاعتماد على الألغاز الصعبة التى تأخذ وقت فى التفكير حتى وان كان الحل أمامك , فالغاز اللعبة ليست مثل الأرقام السرية ولكنها تعتمد على مجموعة أفكار مختلفة وتختلف من لغز إلى أخر , لذلك سوف تجد نفسك عالق كثيرا داخل هذه اللعبة لتعبر كل الألغاز مع الرعب المحيط بك من كل مكان الذي يجعلك تبحث فى كل شيء وتشك فى اى طريق وتتخوف من اى باب ستدخل.