معرض اللعبة
حكاية اللعبة
قصة اللعبة:
قصة dead space تعود الي مئات السنين في المستقبل عندما استهلك البشر مصادر الطاقة الموجوده في الارض, لكن من حسن حظ الانسان ان بهذا الوقت كان قد سيطر واتقن السفر في الفضاء , وتم اطلاق نظام جديد يسمي بـ " planet cracking " تم تطويره لمكافحة هذه الفتره المظلمه . حيث يتم تقطيع جرم سماوي الي اجزاء وتصهير معدنه ثم إعادته الي الارض لاستهلاكه , وقد تم اطلاق اسطول كامل من السفن الي الفضاء لأداء هذه المهمة . وتعتبر سفينة " USG Ishimura" هي بطله وحاملة التاج لادائها مهمات اكثر من اي سفينة اخري , ولكن بينما هي في مهمه روتينية انقطعت جميع الاتصالات بينها وبين قيادة المجره , وتم ارسال فريق لاستكشاف ما حدث
احد افراد هذا الفريق هو " Isaac Clarke" مهندس من طاقم الصيانة , بالاضافة الي اصلاح الاتصالات كان لايزك اسباب اخري لكي يتطوع للمجيء الي السفينة . فهو له العديد من الاصدقاء علي السفينة وايضا شخص قريب له بعدما ارسلت له رساله غريبه نوعا ما قبل اختفائها تماما ,من سوء الحظ لايزك وفريقه فبعد وصولهم الي السفينة المشلوله. تحطمت سفينتهم وايضا تمت مهاجمتهم من قبل كائنات غريبه اسمها " Necromorphs" والتي قتلت معظم افراد الفريق وفرقت ايزك عن بقية الناجيين من الفريق , بل والاسوء من هذا هو تلف السفينة بسبب غزو الــ "Necromorphs" , والان يعود لايزك ان يستكشف القاعات والغرف بحثا عن ناجيين واصلاح السفينة ليتمكن من الهروب من هذا الكابوس
طريقة اللعب:
ايزك ليس هذا البطل الذي تراه عندما تلعب فهو لم يدخل الي السفينة وبيده سلاح ولم يتم تدريبه من قبل لمواجهه تحدي كهذا , فبصرف النظر عن السلاح الذه وجده علي مكتب العمل فكل اسلحته قد وجدها مبعثره في السفينة , بندقية واحده فقط هي سلاح حقيقي اما الباقي فهي عباره عن تجميع لمعدات تعدين , لكن بمعرفه ايزك للهندسه استطاع ان يطورمن هذه الاسلحه ويجعلها اكثر قوه وفتكا باستخدام الــ "power nodes" , فهو يستطيع ان يجعل السلاح يحمل خزينة اكثر او ان تكون اكثر قوه وتقتل الكائنات بسرعه اكثر . كما يستطيع ان يحسن من بزلته ويجعلها اكثر تحملا وقوه ولكن هناك حدود لتطوير الاسلحة والبزله , فهذا يعتمد علي عدد الــ " power nodes" التي بحوذتك فمثلا انت بحوزتك 1"power nodes" وانت بحوزتك 3 اسلحة لذا يجب ان تفكر بعناية اي سلاح سوف تطوره , فالاسلحه تختلف كثيرا عن بعضها وليس كلها بنفس درجه القوه والفتك بالوحوش , فبخلاف الوحوش الاخري في الالعاب المختلفه فإن الــ " Necromorphs" سوف يهجم مباشره الي الراس او الصدر ولن يتوقف بل يعود للمزيد , والطريقة الاقوي والاسرع للقضاء عليهم هي بقطع اطرافهم لذا عليك ان تركز بتوجيه السلاح علي هذه المناطق الضعيفة وبسرعه وخاصه عند مواجهه الوحوش السريعه قبل ان تتم إحاطتك , وهذه في الحقيقة نقطه اخري للعبة فندما تكون في احدي القاعات او في مناطق ليس بها جاذبية تشعر كما لو انه سوف ينقض عليك وحش في اي لحظه , وهذا هو الخوف الحقيقي فانت تشعر باللعبة حقا كما لو انك بها . فالواقع الجو المحيط باللعبة له دور كبير في اضافة التوترللاعب وهو يتحرك في الــ "Ishimura". فلماذا سنلعب لعبة رعب اذا لم نرتعب منها في الاصل ؟
جرافيك وصوت اللعبة :
جرافيك اللعبة اكثر من رائع فسواء قضيت ساعه او يوم وانت تلعب لعبة dead space فستنبهر في كلتا الحالتين بالصور في اللعبة , وهي لافته للنظر بدقتها , الدقة في بزله ايزك رائعه خاصه وانت تقوم بتحديث البزلة اثناء اللعب ونفس الشيء يقال علي الاسلحة , حيث انها تكتسب شكل واصوات جديدة بعد تحديثها , كما ان حقيقة استطاعتك تدوير الكاميرا حول ايزك وهو يشاهد فيديو او ان تراه يحرك راسه تجاه ما ينظر اليه تثبت ان اللعبة تنتبه الي ادق التفاصيل , ورغم كل هذا ... فهذا ليس بشيء بجانب شخصيه الــ "Necromorphs" والتي تصبح اكثر رعبا في كل مخلوق تواجهه , سواء الاطراف الموضوعه بطريقة غير طبيعية وبشكل يثير الرعب , حقا ان رؤيتهم غير مريحة وغير مريح اكثر عندما تراهم يطيرون في اتجاهك ونفس الشيء يقال الي الاوصال والاطراف المقطوعه في اللعبة سواء ان تشاهد قطع راس ايزك او جثث وبقايا جثث الطاقم الذي كان يعمل علي السفينة
والاصوات رائعه ايضا سواء اصوات الشخصيات حيث يتم تائديتها بشكل متقن جدا سواء الاصوات علي التسجيلات او اثناء المحادثات , وايضا اصوات انزلاق الوحوش وهي قادمة باتجاهك , واصوات صرخاتهم بعد قطع اطرافهم
انها حقا هذا النوع من الالعاب التي تريد ان تلعبها ليللا والاضواء مطفئة وتريد ان تشعر بالرعب والفزع