معرض اللعبة
حكاية اللعبة
هذا هو الأسلوب الذي تتبعة 3 Far Cary من البداية، فاللعبة أعتمدت على نغمة قاتمة وناضجة في نفس الوقت للخروج من النفق المظلم، وستجد ذلك يظهر بوضوح في الشخصية الرئيسية "جيسون" الذي يخشى القراصنة المتحكمون في جزيرة Rook الاستوائية، ولكن من جهة أخرى يرى أن القتل أمر ليس جيدا وغير مبرر، حتى الاّن على الأقل، الى أن تبدأ همومه بالتزايد اثناء محاولة أنقاذ اصدقائة من أيدي مجموعة من المرضى النفسيين الذين يعملون في تجارة العبيد، وبناء على ذلك، ستجده يتحول تدريجياً من شخص جبان الى قاتل محترف يكشف عن قدراته وسط الطبيعة الخلابة.
بسبب هذا التناقض والتغيير المفاجيء، تصبح جميع الاحداث التالية داخل العنوان قابلة للتصديق، كما لا يمكن لأي لاعب التنبؤ بما على وشك الحدوث أو كيفية سير الأحداث، فالقصة غير مريحة في أغلب اللاحظات ولا تسير على هوى اللاعب دائماً، بل على العكس، Far Cry 3 تحاول تحدي مباديء اللاعبين بشتى الطرق، عن طريق خيارات قد تبدو بسيطة في ظاهرها ولكنها تحمل بداخلها الكثير من المشاعر، وستجد اللعبة تفرض عليك مجموعة من الاسئلة الغير مباشرة كل فترة مثل، الى أي مدى ستذهب لتنقذ من تحب؟ وأي نوع من الأشخاص ستصبح لاسترداد اصدقائك مجدداً؟
يبدأ "جيسون" في تطوير مهارته القتالية بعد الهروب من أيدي "فاس" زعيم عصابة القراصنة المختل عقلياً والرجل المسؤول عن خطف أصدقائه وعائلته، ولكن قبل أن تبداً في مطاردة "فاس" ومحاولة العثور على اصدقائك، تأخذك اللعبة في جولة مدتها ساعة تقريباً لتعليمك العديد من المهارات التي تكفل لك البقاء على قيد الحياة في هذه الطبيعة التي تحمل بين طياتها العنف والقسوة والوحشية. "جيسون" يبدأ جولته التدريبية بجمع المؤن والأمدادات عن طريق المحاصيل الزراعية والعناصر المفيدة مثل جلود الحيوانات التي يتم توليفها مع عناصر أخرى للحصول على أداة أكثر قيمة ومنفعة، أما إذا اخترت عدم الذهاب في هذه الجولة التعليمية فسيفوتك الكثير من الترقيات الهامة، وطبقاً لقوانين اللعبة فالمحافظ الكبيرة تحتوي على أموال أكثر لشراء المزيد من الأسلحة النارية، وحقائب الظهر الضخمة تتسع لحمل المزيد من البضائع التي قد تحتاج اليها فيما بعد، ببساطة شديدة، ستجد دوافعك وحب الاستطلاع يدفعك لأستكشاف البيئة الافتراضية المثيرة، نظراً لأن في أوقات كثيرة لا يوجد هدف وضاح ومحدد وراء ما يحدث في جزيرة Rook.
بيئة اللعبة الافتراضية تمتلك الكثير من الأسرار المخبأة بها، عبارة عن مقتنيات فريدة من نوعها لم يتم أدراجها في عالم اللعبة المفتوح لزيادة المحتوى دون هدف، ولكنها تتناول العديد من المواقف التي مرت بها الجزيرة طوال تاريخها، مثل الرسائل المفقودة منذ الحرب العالمية الثانية التي تظهر مكافحة شعب جزيرة Rook، والبطاقات الضائعة التي تتطرق لعمليات الفساد وتجارة المخدرات، وهنا يتوجب عليك أن تتجاهل المظهر الخادع الذي تظهر به لعبة التصويب ذو منظور الشخص الأول، فالعنوان يتسم بالعنف من البداية، ولكن كل ما شاهدته حتى الاّن هو مجرد شريحة صغيرة من مغامرة كبرى لم تتعرف على معالمها بعد. وعندما يحين موعد المغامرة الحقيقية داخل العنوان ستجد نفسك تستكشف الانقاض القديمة تحت الأرض، تتجول بين السكان المحلين، وتقيم صداقات مع زعماء قبيلة "راكيات"، وهي العلاقة التي تقوم على الولاء وتضع الشخصية الرئيسية على الطريق الصحيح، فقبيلة الراكيات بامكانها أمداد "جيسون" بالقوة التي يحتاجها لأيجاد اصدقائه وأخاه وحبيبته المخطوفة